الأخبار

اختتام البرنامج الوطني "دراية" لمشاركة الوفود في المحافل الدولية
September 15, 2021

اختتام البرنامج الوطني "دراية" لمشاركة الوفود في المحافل الدولية

الرياض 7 صفر 1443 هـ الموافق 14 سبتمبر 2021 م واس

اختتم مشروع سلام للتواصل الحضاري اليوم، البرنامج الوطني لمشاركة الوفود في المحافل الدولية "دراية" في نسخته الثالثة، والذي امتدَّ لثلاثة أيام متواصلة وبمشاركة عدد من منسوبي الجهات الحكومية المكلفين بتمثيل المملكة دولياً.

وأوضح المدير التنفيذي للمشروع الدكتور فهد السلطان، أنَّ البرنامج الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام متواصلة تضمن 20 ساعة تدريبية مكثفة، وجرى فيها لقاءات تفاعلية، وجلسات عصف ذهنية، وورش عمل تفاعلية، وتبادل للخبرات.

وأكد أن برنامج دراية أحد المنافذ المهمة لمشروع سلام للتواصل الحضاري التي تمكّن المشاركين من التواصل الحضاري مع المجتمعات والثقافات المختلفة، وتعزز تمكينهم من الحضور الإيجابي والمؤثر في مشاركاتهم الخارجية.

كما يستهدف في نسخته الحالية المكلفين من منسوبي الجهات الحكومية بتمثيل المملكة في جناح المملكة العربية السعودية في معرض "إكسبو دبي 2020م" وكذلك قمة العشرين في إيطاليا وبعض المؤتمرات الدولية التخصصية لبعض الجهات المشاركة.

وشهد البرنامج استعراضاً لكيفية التعامل مع وسائل الإعلام الدولي والظهور بما يتناسب مع مكانة المملكة عالمياً، ومناقشة مفاهيم الصورة الذهنية وتطبيقاتها وأبرز الآثار الإيجابية التي ينتج عنها وكيفية الاستفادة منها وخاصة فيما يتعلق بالصورة الذهنية للمملكة وآليات تطويرها، شارك فيه عدد من المتخصصين والخبراء في مجالات الصورة الذهنية والتواصل الحضاري.

يشار إلى أن برنامج دراية يهدف إلى بناء القدرات الوطنية المؤهلة للمشاركة في اللقاءات الدولية وزيادة معارف المشاركين ومهاراتهم وخبراتهم حول القضايا الدولية المثارة عن المملكة وتأثيراتها وتزويد الوفود بالحقائق الموضوعية عن المملكة العربية السعودية ومكانتها الإقليمية والدولية، كما يهدف إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة لنقل صورة حضارية تليق بمكانة المملكة.