اكتشف السعودية

نظرة عامة

بين أصالة مناطقنا التاريخية في العلا والدرعية وطموح مشاريعنا المستقبلية في نيوم والقدية وسحر الطبيعة في شواطئ البحر الأحمر ومرتفعات السودة في جنوب المملكة وفرحة تساقط الثلوج في أعالي جبل اللوز في تبوك ترتسم ملامح التنوع الفريد الذي تمتلكه المملكة العربية السعودية لترسم لنا لوحة فنية من خرائط مختلف مناطق الجذب السياحي والذي يمكن لكل سياح المملكة التعرف على حجم التنوع في الثقافات والتعايش بين مختلف الأعراق والجنسيات تجمعهم أرض المملكة العربية السعودية.

العلا

تقع العلا في الشمال الغربي للمملكة العربية السعودية؛ وتعتبر من الأماكن الاستثنائية الزاخرة بالتراث الطبيعي والإنساني، وتتضمن وادياً من الواحات الخضراء، وجبالاً شاهقة من الحجر الرملي، ومواقع ثقافية قديمة يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وتعد ملتقى للحضارات الإنسانية حيث كانت عاصمة لمملكتي دادان ولحيان إضافة إلى كون الحِجْر يشكل العاصمة الجنوبية للمملكة النبطية. ويعد موسم شتاء طنطورة التي تستضيفها العلا أحد مواسم السعودية والذي يقام فيه مجموعة من الفعاليات من ديسمبر وحتى مارس من كل عام.

اقرأ أكثر +

موسم الرياض

يأخذك موسم الرياض إلى عالم آخر فهو يسعى لتحويل الرياض لوجهة سياحية عالمية ، للاستمتاع بالفعاليات الثقافية والترفيهية وجعلها وجهة للتسوق، وتذوق أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

اقرأ أكثر +

شتاء السعودية

تتساقط الثلوج على قمم جبال اللوز، ويتراكم اللون الابيض ليضفي رونقاً وجمالاً على فصل الشتاء في شمال غرب السعودية، وتبدأ معها في استقبال زوارها من كل مكان، للاستمتاع بتجربة سياحية ثرية، يتعانق فيها سحر الطبيعة مع روعة وعراقة المكان، عبر زيارة المناطق المفعمة بالحياة والغنية بالآثار والتاريخ.
ينطلق موسم شتاء السعودية في شتاء كل عام بمجموعة متنوعة من الفعاليات في مناطق المملكة المختلفة.

اقرأ أكثر +